السفير أحمد تحسين برواري يلتقي رئيس غرفة التجارة العربية البلجيكية اللوكسمبورغية

التقى السفير أحمد تحسين برواري برئيس غرفةالتجارة العربية البلجيكية اللوكسمبورغية السيد قيصر حجازين، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين جمهورية العراق ومملكة بلجيكا وبما يسهم في تطوير العلاقات الثنائية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

في مستهل اللقاء قدم السيد حجازين تهانيه الى السفير برواري بمناسبة تسنمه مهام عمله سفيرا لجمهورية العراق في بروكسل متمنيا له النجاح في مهام عمله، لغرض تطوير العلاقات التجارية بين العراق وبلجيكا مشيراً الى ان لدى غرفة التجارة العربية البلجيكية اللوكسمبورغية تعاون مشترك مع سفارة جمهورية العراق في بروكسل لغرض تسهيل التجارة الخارجية بين البلدين.

 من جانبه أكد السفير حرص العراق على توطيد أواصر الشراكة الاقتصادية العراقية الأوربية بشكل عام والعراقية البلجيكية بشكل خاص، لاسيما مع وجود فرص آستثمارية واعدة في القطاعات الحيوية المتعلقة  بالصناعات التحويلية للنفط والغاز، فضلا عن الطاقة النظيفة والمتجددة والبيئة الخضراء والمناخ والتكنولوجيا الحديثة.

        وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق المشترك بين السفارة العراقية في بروكسل وغرفة التجارة العربية البلجيكية اللوكسمبورغية بهدف زيادة التعاون الاقتصادي بين العراق وبلجيكا.وحضر بمعيه السفير، الوزير المفوض د. فاضل الرحيم والسكرتير الاول د. مها الحيدر.