القائم بالأعمال المؤقت لبعثة العراق لدى الاتحاد الاوربي د. فاضل الرحيم يلتقي مديرة مكتب التخطيط المدني في ادارة العمل الخارجي في الاتحاد الاوربي السيدة يوتا ايدثوفر

التقى القائم بالأعمال المؤقت لبعثة العراق لدى الاتحاد الاوربي د. فاضل الرحيم في مقر البعثة مديرة مكتب التخطيط المدني في ادارة العمل الخارجي في الاتحاد الاوربي السيدة يوتا ايدثوفر بناءً على طلب الاخيرة. وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

في بداية اللقاء رحب الدكتور الرحيم بالسيدة ايدثوفر، معرباً عن امله باستمرار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين العراق وبعثة الاتحاد الأوربي الاستشارية والأمنية لدعم القطاع الأمني المدني وتعزيز قدراته وتقديم المشورة في المجال الأمني الى الجهات ذات العلاقة. مؤكداً على ان الاتحاد الأوربي يعد شريكا أساسياً للعراق في جهود مكافحة الإرهاب ودعم وتدريب قواته الأمنية.

من جانبها اعربت السيدة يوتا ايدثوفر عن شكرها للدكتور الرحيم لحسن الاستقبال مؤكدة بأن العراق شريك استراتيجي للاتحاد الأوربي مستعرضةً اخر التطورات في مكتب التخطيط المدني في إدارة العمل الخارجي في الاتحاد الأوربي وبعثة الاتحاد الاوربي الاستشارية والأمنية في بغداد التي مددت فترة ولايتها الى غاية نيسان 2024، مبينةً بأن الاتحاد الأوربي يسعى الى تعيين رئيس جديد للبعثة.

وفي ختام اللقاء اكد الدكتور الرحيم بأن بعثة العراق لدى الاتحاد الاوربي تتطلع الى تعزيز التعاون مع مكتب التخطيط المدني في ادارة العمل الخارجي في الاتحاد الأوربي، في مجالات مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة وإدارة الحدود وغيرها من المجالات الاخرى.