القائم بالأعمال المؤقت لبعثة العراق لدى الاتحاد الاوربي د. فاضل الرحيم يلتقي رئيس جهاز الهجرة والمهجرين في دائرة الشراكات الدولية في المفوضية الاوربية

التقى القائم بالأعمال المؤقت لبعثة العراق لدى الاتحاد الاوربي د. فاضل الرحيم في مقر السفارة رئيس جهاز الهجرة والمهجرين في دائرة الشراكات الدولية في المفوضية الاوربية السيد لويسيانو فرانشسكو بناءً على طلب الاخير. وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن سبل تعزيز التعاون بين بعثة العراق في بروكسل ودائرة الشراكات الدولية في المفوضية الاوربية.

في بداية اللقاء أكد الدكتور الرحيم على اهمية زيادة التنسيق بين الجهات العراقية المعنية ووزارة الخارجية العراقية من جانب وبين دائرة الشراكات الدولية من جانب آخر بشأن البرامج التي يمولها الاتحاد الأوربي في العراق قبل اقرارها والتعاقد عليها مع المنظمات الدولية المنفذة لتلك البرامج وذلك لغرض مناقشة رؤية العراق ومتطلبات الجهات المستفيدة فيه بصورة مستفيضة قبل البدء باعتمادها بصورة نهائية.

 من جانبه اشار السيد فرانشسكو الى ان المشاريع التي يمولها الاتحاد الأوربي في العراق بعضها تكون ضمن مشاريع إقليمية والبعض الاخر يكون خاص بالعراق فقط، وان بعثة الاتحاد الأوربي في بغداد معنية بالتشاور مع المؤسسات العراقية المستفيدة، وان البعثة تنسق حالياً مع الجهات العراقية المعنية لإقرار عدد من المشاريع في إطار ما خصصه الاتحاد الأوربي مؤخراً للعراق ضمن موازنة الاتحاد متعددة السنوات.

وفي ختام اللقاء أكد الدكتور الرحيم على اهمية تظافر جهود دائرة الشراكات الدولية في المفوضية الاوربية وبعثة الاتحاد الأوربي في بغداد من اجل إطلاق مشاريع تصب في إعادة اندماج اللاجئين الذين قرروا العودة الطوعية الى ارض الوطن.