القائم بالاعمال المؤقت لبعثة جمهورية العراق لدى الاتحاد الاوربي د. فاضل الرحيم يلتقي رئيس دائرة العمل الخارجي في بنك الاستثمار الاوربي

التقى القائم بالاعمال المؤقت لبعثة جمهورية العراق لدى الاتحاد الاوربي د. فاضل الرحيم في مقر السفارة رئيس دائرة العمل الخارجي في بنك الاستثمار الاوربي السيد اورليج برونهوبر بنــــــــــــاءً على طلــــب الاخير. وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن سبل تعزيز التعاون بين الجانبين والتباحث بشأن اخر مستجدات المفاوضات الجارية بين جمهورية العراق وبنك الاستثمار الاوربي لتوقيع اتفاقية اطارية بين الطرفين.

حيث اكد القائم بالاعمال الدكتور الرحيم بأن حكومة العراق تعمل بشكل حثيث على توفير مستلزمات استقطاب رأس المال الاجنبي لدعم العملية الاقتصادية والاستثمارية في العراق وان ابرام اتفاقية اطارية بين العراق وبنك الاستثمار الاوربي سيساهم في دعم القطاع الخاص والاستفادة من الخبرات الاوربيـــة فـــــــــــي هذا المجــــــــال، مشدداً على اهمية تنسيق الجهود والاستمرار بالمفاوضات بين الجهات العراقية المختصة وممثلي بنك الاستثمار الاوربي للوصول الى صيغة اتفاق يرضي الطرفين.

من جانبه شكر السيد برونهوبر السفارة على جهودها ومتبعاتها الحثيثة مع بنك الاستثمار الاوربي من اجل التوصل الى اتفاق اطاري، مبيناً ان سفير بعثة الاتحاد الاوربي لدى العراق سبق وان ناقش موضوع توقيع اتفاقية اطارية مع رئاسة وزراء جمهورية العراق ومع وزارة المالية مطلع هذا العام وقد لاقى الموضوع ترحيباً من قبل الحكومة العراقية.

وفي ختام اللقاء اكد الدكتور الرحيم بأن بعثة العراق لدى الاتحاد الاوربي تتطلع الى عقد لقاءات على مستوى الخبراء من الجهات العراقية ذات العلاقة وممثلين عن بنك الاستثمار الاوربي في القريب العاجل في اطار تفعيل اتفاق الشراكة والتعاون بين العراق والاتحاد الاوربي.