القائم بالاعمال المؤقت لجمهورية العراق في بروكسل د. فاضل الرحيم يلتقي الممثل الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق

التقى القائم بالاعمال المؤقت لجمهورية العراق في بروكسل الوزير المفوض د. فاضل الرحيم الممثل الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق (UNDP) السيدة زينة علي احمد، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن برامج ومبادرات برنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق، التي تمول من قبل الاتحاد الاوربي والدول الاعضاء فيه. 

     في بداية اللقاء استعرض الدكتور الرحيم جهود السفارة والحراك الذي تجريه مع مؤسسات الاتحاد الاوربي بشأن عدد من المبادرات التي يطلقها الاتحاد الاوربي بالتعاون مع المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية الاوربية ومنظمات المجتمع المدني في العراق، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل برنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق ومشدداً على اهمية زيادة التنسيق والتعاون مع الجهات العراقية المستفيدة من البرنامج انف الذكر.

من جانبها قدمت السيدة زينة احمد نبذه عن مشاريع برنامج الامم المتحدة الانمائي واهم التحديات التي واجهها البرنامج في مجال اعادة الاستقرار للمناطق المحررة من عصابات تنظيم داعش الارهابي، بما في ذلك المشاريع التي تنفذ لتأهيل البنى التحتية واصلاح القطاع الامني وتقديم المشورة الفنية للجهات العراقية المختصة في مجال البيئة ومكافحة التغير المناخي وغيرها.

وفي ختام اللقاء شدد الدكتور الرحيم على اهمية متابعة مخرجات ونتائج المشاريع التي ينفذها برنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق، للتأكد من مدى تحقق الفائدة المرجوة منها، مؤكداً كذلك على ضرورة توسيع البرامج لتشمل العراقيين العائدين بصورة طوعية من دول الاتحاد الاوربي الى العراق وبما يعجل في اعادة اندماجهم في مجتمعاتهم الاصلية.