رئيس بعثة العراق لدى الاتحاد الاوربي د. فاضل الرحيم يلتقي منسق برنامج الامم المتحدة الانمائي في بروكسل

التقى رئيس بعثة العراق لدى الاتحاد الاوربي د. فاضل الرحيم في مقر السفارة منسق برنامج الامم المتحدة الانمائي السيد اوليفر لوفو بناءً على طلب الاخير ،وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن سبل تعزيز التعاون بين بعثة العراق لدى الاتحاد الاوروبي ومكتب برنامج الامم المتحدة الانمائي في بروكسل.

حيث اكد القائم بالاعمال الدكتور الرحيم على اهمية تنسيق الجهود بين الجهات العراقية المستفيدة من البرامج التي يمولها الاتحاد الاوربي ويشرف برنامج الامم المتحدة الانمائي على تنفيذها في مناطق عدة من العراق. من جانبه بين السيد لوفو بأن برنامج الامم المتحدة الانمائي سيقوم بزيادة التنسيق المشترك بين السفارة والجهات العراقية المعنية من جهة وبين مؤسسات الاتحاد الاوربي من جهة اخرى، مبيناً ان الامين العام المساعد والمديرة الاقليمية لبرنامج الامم المتحدة الانمائي الدكتورة خليدة بوزار ستقوم بتنظيم برنامج في بروكسل بتاريخ 16/3/2022 لاطلاق تقرير حول الشراكة بين الاتحاد الاوربي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي في المنطقة العربية وخاصة في كل من (العراق، سوريا، لبنان، والجزائر).

وفي ختام اللقاء شدد الدكتور الرحيم على اهمية تحقيق البرامج التي ينفذها برنامج الامم المتحدة الانمائي الفائدة المرجوة منها لأعادة الاستقرار في المناطق المحررة ودعم مشاريع اعادة الاعمار في كافة مناطق العراق، مؤكداً ان السفارة ستشارك في البرنامج المزمع عقده في بروكسل الشهر القادم.