القائم باعمال سفارة جمهورية العراق في بروكسل يشارك في الاجتماع الدوري لمجلس سفراء الجامعة العربية في بروكسل

شارك القائم باعمالسفارة جمهورية العراق في بروكسل الوزير المفوض د. فاضل الرحيم فياجتماع مجلس السفراء ورؤساء البعثات العربية المعتمدين لدى  مملكة بلجيكا والاتحاد الاوربي، الذي عقد افتراضيا بتاريخ 22/02/2022، برئاسة الرئيس الدوري للمجلس سفيرة المملكة الاردنية الهاشمية السيدة سجا المجالي، وجرى خلال الاجتماع مناقشة آخر التطورات السياسية على الساحتين الاوربية والبلجيكية ذات الصلة بالشأن العربي وآخر مستجدات القضية الفلسطينية.

 كما تناول الاجتماع مخرجات اجتماع الدورة السادسة والعشرين للمجلس المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الاوربي المنعقد في بروكسل بتاريخ 21/2/2022، حيث اكدوا ان البيان الختامي الصادر عن الدورة يتضمن العديد من القضايا المتعلقة بالاوضاع في سوريا واليمن ولبنان وليبيا، كما تضمن البيان التأكيد على اهمية دعم جمهورية العراق لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي واعادة الاعمار والقضاء التام على فلول داعش الارهابي. وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من سفراء الدول العربية لدعم مساعي السلطة الفلسطينية في التوصل الى اتفاق يقوم بموجبه الاتحاد الاوربي بدعم مؤسسات السلطة الفلسطينية.

وفي ختام الاجتماع اعرب السفراء عن املهم في التوصل الى موعد جديد لعقد اجتماع على المستوى الوزاري بين الاتحاد الاوربي وجامعة الدول العربية، بدلاً من الاجتماع الذي كان من المزمع عقده في شباط من عام 2022، وتم تاجيله بسبب جائحة كورونا.