السفير صادق الركابي يشارك باجتماع المدراء السياسين للتحالف الدولي لهزيمة داعش

ترأس السفير صادق الركابي وفد العراق اجتماع المدراء السياسين للتحالف الدولي لهزيمة داعش الذي استضافته العاصمة البلجيكية بروكسل بتاريخ 2/12/2021، وجرى خلال اللقاء مناقشة التقدم المحرز الذي حققه التحالف الدولي في هزيمة داعش.

 وفي كلمة القاها امام الاجتماع أشار السفير الركابي الى جهود العراق في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الارهاب ومكافحة تمويله وتجفيف منابعه والتاكيد على التزام العراق بمواصلة التعاون مع المجتمع الدولي لمكافحة الارهاب من خلال التعاون القائم مع التحالف الدولي للقضاء على داعش وتعزيز الشراكات طويلة الامد في المجالات المختلفة والتعاون المتعدد الاطراف عبر الامم المتحدة والكيانات الأممية ذات الصلة.

مؤكدا على أهمية ملاحقة الخلايا الإرهابية ومعالجة الاثار التي تترتب على داعش بما فيها إعادة النازحين، وما اولته الحكومة العراقية من اهتمام من ملف النازحين في قمة اولوياتها وبرامجها الحكومية وضمان العودة الطوعية والامنة، من خلال تنظيف المناطق المحررة من مخلفات الحروب والمتفجرات واعادة بناء منازلهم والبنى التحتية التي دمرتها الجماعات الإرهابية، وقد إشارة الى انتصارات العراق وتضحيات ابنائه من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة والعشائر التضحيات الكبيرة لمواجهة الارهاب والقضاء عليه اذ كان ساحة المواجهة الرئيسة مع الارهابيين الذين قدموا بفكرهم المتطرف من ٧٠ دولة، واهمية الحفاظ على هذا الزخم وروح الانتصار. كت اوضح ان تواجد الجماعات الارهابية داخل سوريا ينعكس بشكل سلبي على الوضع الامني في العراق، مؤكدا على اهمية ايجاد حلولا سياسية مستدامة للازمة السورية وبمشاركة جميع الاطراف السورية وتشجيع الحوار السوري السوري طبقاً لقرار مجلس الامن 2254.

هذا وقد شارك في الاجتماع الى جانب السفير الركابي الوزير المفوض د. عباس كاظم عبيد الذي اكد على أهمية استمرار الدعم الذي يقدمه التحالف الدولي للعراق من اجل تحقيق الانتصار النهائي والناجز على ما تبقى من فلول داعش.