السفير صادق الركابي يلتقي بنائب الامين العـــــــام لادارة العمل الخـــــــارجي في الاتحاد الاوربي السيد انريكي مورا

التقى السفير صادق الركابي بتاريخ 3/11/2021، بنائب الامين العام لادارة العمل الخارجي للاتحاد الاوربي السيد انريكي مورا في مقر الاتحاد الاوربي، وجرى خلال اللقاء تبادل ومجهات النظر بشان العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك واخر المستجدات السياسية على الساحتين الاقليمية والدولية.

وقد اكد السفير الركابي على اهمية تنفيذ اتفاقية التعاون والشراكة بين العراق والاتحاد الاوربي ، وعلى اهمية التحركات التي يجريها كلا الجانبين لتخفيف حدة التوترات في منطقة الشرق الاوسط .وتفعيل لغة الحوار والتعاون بين الاطراف المختلفة

كما تم التطرق الى الانتخابات النيابية التي جرت في العراق مؤخراً واجراءات المفوضية المستقلة للانتخابات لاستكمال النظر في الاعتراضات والطعون المقدمة من القوى السياسية والحراك الذي تجريه هذه القوى لتشكيل الحكومة الجديدة وفقاً للآليات القانونية المنصوص عليها في الدستور والقوانين العراقية النافذة.

وجرى تبادل وجهات النظر بشأن الحراك الذي يجريه الاتحاد الاوربي لاعادة المفاوضات بين ايران وبقية الدول الموقعة على الاتفاق النووي الايراني (JCPOA) وماتوصلت اليه المحادثات التي جرت مؤخراً في بروكسل بين السيد مورا وممثلين عن الحكومة الايرانية.

وقد اشاد السيد مورا في نهاية اللقاء بالدور الكبير الذي يقوم به العراق في مجال تخفيف الازمات والصراعات التي تعاني منها منطقة الشرق الاوسط مؤكداً على ضرورة استمرار التشاور بين العراق والاتحاد الاوربي في هذا المجال. هذا وقد حضر اللقاء السيد نائب رئيس البعثة د. فاض الرحيم