سفير العراق لدى الاتحاد الاوربي يجتمع بالوفد البرلماني الاوربي لمراقبة الانتخابات العراقية

التقى السفير صادق الركابي بتاريخ 4/10/2021، عن طريقة تقنية (Video Conference) بوفد البرلمان الاوربي لمراقبة الانتخابات العراقية (EOD) برئاسة النائب الاشتراكي الاسباني دومنيك ديفيزا، وأجرى خلال  في اللقاء تبادل وجهات النظر مع النواب الاوربيين بشأن الاوضاع السياسية والامنية في العراق قبيل اجراء الانتخابات البرلمانية في 10/10/2021، حيث طرح بعض النواب اسئلة حول اخر تطورات الوضع الامني والسياسي ومميزات النظام الانتخابي الجديد.

اشار السفير الركابي الى تقدير العراق لجهود المؤسسات الاوربية في دعم المسار الديمقراطي  في العراق، مثمنا في هذا السياق مبادرة البرلمان الاوربي بتشكيل وفد من سبعة نواب اوربيين لمراقبة الانتخابات العراقية المرتقبة كجزء من بعثة الاتحاد الاوربي لمراقبة الانتخابات (EOM)، وقدم السفير خلاصة عن النظام الانتخابي الجديد ومزاياه التي ستصب في نجاح هذه الانتخابات، اضافة لملخص عن  اخر تطورات الوضع الامني والسياسي في العراق، مؤكدا ان كل المؤشرات تشير الى نجاح الانتخابات القادمة سيما بعد بيان المرجع الاعلى السيد علي السيستاني الذي حث العراقيين على المشاركة الفاعلة في الانتخابات اضافة الى وجود رقابة اممية على هذه الانتخابات مما يزيد من فرص نجاحها.

من جانبه اكد رئيس الوفد البرلماني الاوربي الذي سيشارك في مراقبة الانتخابات عن تثمينهم لجهود السفارة في تسريع حصول الوفد على سمات الدخول وتهيئة الامور الاخرى التي تسهل مهمتهم في بغداد، واكدوا انهم كفريق مراقبة يمثلون التوجه الاوربي الداعم للعملية السياسية والتحول الديمقراطي السلمي في العراق.  هذا وحضر اللقاء كل من نائب رئيس البعثة الوزير المفوض د. فاضل الرحيم والمستشار وقاص سعد جاسم.