السفير صادق الركابي يشارك في اجتماع اللجنة الفرعية العراقية-الاوربية المشتركة للطاقة والبيئة والنقل

 شارك السفير صادق الركابي  في اجتماعات اللجنة الفرعية للطاقة والبيئة والنقل التي عقدت افتراضيا بتاريخ ١٥ حزيران بحضور ممثلين عن العراق والاتحاد الاوربي. 

ترأس الاجتماع عن الجانب العراقي السيد حامد يونس صالح وكيل وزارة النفط وممثلين عن وزارات الصناعة والمعادن والصحة والبيئة والنقل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بينما ترأس الجانب الاوربي ممثلين عن قسم الجزيرة العربية والعراق في ادارة العمل الخارجي وممثلين عن دوائر المفوضية الاوربية ذات العلاقة ومراقبين من الدول الاعضاء في الاتحاد. 

وقد ناقش الجانبان خلال الاجتماع عدة محاور تتعلق بالاستراتيجيات التي يتبناها العراق في مجال النفط والغاز والكهرباء والطاقة المتجددة، كما جرى استعراض خطة الاتحاد الاوربي وسياسته في مجال الطاقة في ظل الصفقة الاوربية الخضراء وسبل التعاون بين الجانبين في مجال البيئة ومكافحة التغير المناخي وما حققه العراق من انجازات باتجاه تطبيق اتفاقية باريس للمناخ. 

هذا واعرب السفير الركابي في مداخلته عن اهمية انعقاد اجتماعات اللجان الفرعية المنبثقة عن اتفاق الشراكة والتعاون بين العراق والاتحاد الاوربي مشددا على اهمية التعاون بين الجهات القطاعية العراقية والاوربية ومؤكدا على اهمية استفادة العراق من التجربة الاوربية في التعامل مع  التحديات التي تواجهه في مجالات الطاقة والنقل والبيئة .