السيد نائب رئيس البعثة يلتقي مدير التسويق والابتكار في الهيئة الاوربية للتقييس (CEN)

عقد السيد نائب رئيس البعثة د. فاضل الرحيم اجتماعا افتراضيا من خلال تقنية الفيديو كونفرنس مع كل من السيد اشوك غانيش/ مدير التسويق والابتكار والسيد اريك مارشاند / مدير البرامج في الهيئة الاوربية للتقييس بتاريخ 11/6/2021

وجرى خلال اللقاء مناقشة رغبة العراق أبرام مذكرة تفاهم مع الهيئة الاوربية للتقييس لتعزيز التعاون في مجال معايير الجودة والسلامة وبين السيد الرحيم بان الموضوع سبق وان تم التباحث بشأنه خلال انعقاد اللجنة الفرعية العراقية-الاوربية المشتركة للتجارة والاستثمار المنبثقة عن اتفاقية الشراكة والتعاون بين العراق والاتحاد الاوربي. وبدورة قدم السيد غانيش نبذه تعريفية عن طبيعة عمل الهيئة الاوربية للتقييس واوضح بانها مستعدة لتعزيز التعاون مع الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية في العراق وتقديم خبراتها للجهات العراقية ومؤكداً ان الهيئة سبق وان ابرمت العديد من الشراكات الدولية واتفاقات اطارية وكذلك مذكرات تفاهم مع عديد من الدول الواقعة خارج القارة الاوربية.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق من اجل الوصول الى اتفاق مناسب للجانبين يلبي حاجة العراق للاستفادة من خدمات الهيئة انفة الذكر.