السفير الركابي يلتقي بممثل البرتغال لدى الاتحاد الأوربي السفير José Costa Pereira

السفير الركابي يلتقي بممثل البرتغال لدى الاتحاد الأوربي  

عقد السيد السفير صادق الركابي بتاريخ 27/1/2021 اجتماعاً افتراضياً مع ممثل البرتغال في اللجنة الامنية والسياسية لدى الاتحاد الأوربي بمناسبة تسلم بلاده رئاسة مجلس الاتحاد الأوربي مطلع هذا الشهر.   وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك فيه.  

في مستهل اللقاء قدم السيد السفير الركابي التهنئة بمناسبة تسلم البرتغال رئاسة مجلس الاتحاد الأوربي واعرب عن تطلعه لتطور العلاقات بين الجانبين خلال فترة رئاسة البرتغال على مجلس الاتحاد الاوربي. واكد على اهمية دعم العراق في مجال مكافحة جائحة كورونا واثارها الاقتصادية ودعمه للخروج من قائمة الدول عالية الخطورة في مجال غسل الأموال ومكافحة الإرهاب واهمية الوقوف مع العراق في حربه ضد الإرهاب وبقايا عصابات داعش الإرهابية وان العراق مازال يقدم ضحايا في حربه ضد الإرهاب نيابةً عن العالم. 

ومن جانبه اكد السفير José Costa Pereira على وقوف بلاده مع العراق في حربه ضد الإرهاب وكذلك مكافحة جائحة كورونا واعرب عن اسفه ازاء الانفجار الإرهابي الذي وقع الأسبوع الماضي في العراق مقدماً تعازيه لضحايا هذا الحادث الجبان. وأكد على استعداده للتعاون بين الجانبين خلال مدة تولي بلاده رئاسة مجلس الاتحاد الأوربي. وفي نهاية اللقاء اعرب ممثل البرتغال لدى اللجنة الأمنية والسياسية عن شكره للسيد السفير الركابي على احاطته علماً بهذه المستجدات.