لقاء السيد السفير صادق الركابي بالأمين العام لحلف الناتو

التقى السفير صادق الركابي في مقر حلف الناتو بالأمين العام للحلف السيد ينس ستولتنبرغ وجرى اخلال اللقاء مناقشة اخر مستجدات العلاقات الثنائية والتطورات الحاصلة في منطقة الشرق الاوسط والاحداث الاخيرة في العراق حيث بين السفير الركابي بأن العراق يرفض كافة الانتهاكات والاعتداءات التي وقعت على اراضيه ويعدها انتهاكاً صارخاً لسيادته وللقانون والاعراف الدولية, كما وبين بأن العراق مستمر في تعاونه مع الشركاء الدوليين من اجل خفض التصعيد والتوترات بين الولايات الامريكية المتحدة وايران.

من جانبه اعرب الامين العام لحلف الناتو عن احترام الحلف لسيادة العراق وتعاونه مع المجتمع الدولي من اجل مكافحة الارهاب وتحقيق الامن والسلم الدوليين.

كما وتم مناقشة عمل بعثة الناتو في العراق وكيفية استمرار التعاون بين الجانبين في ضوء قرار الحكومة العراقية المتضمن مطالبة كافة الدول الاعضاء في التحالف الدولي ضد داعش لسحب قواتها المتواجدة في العراق, اذ بين الجانبين اهمية زيادة التواصل من اجل وضع برنامج عمل جديد يتناسب ومستجدات الوضع في العراق والمنطقة.

وفي نهاية اللقاء اعرب السيد السفير عن شكره للأمين العام على حفاوة الاستقبال والتعاون من اجل تحقيق المصالح المشتركة بين الجانبين.