السفير صادق الركابي يستقبل رئيس لجنة الصداقة العراقية البلجيكية في البرلمان البلجيكي

استقبل السفير صادق الركابي بتاريخ 13/12/2019، في مقر السفارة النائب البلجيكي ورئيس لجنة الصداقة العراقية البلجيكية السيد جورج ديلماني والصحفي كريستوف لامفيوس من جريدة La Libre وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون بينهما خاصة في مجالات الامنية والسياسية والاقتصادية والتي تسهم في في تعزيز اواصر التعاون وبما يخدم المصالح المشتركة للطرفين.

كما وجرى مناقشة التطورات الاقليمية والتحديات التي تواجه العراق بعد الانتصار الذي تتحقق ضد الجماعات الارهابية وضرورة استمرار البلدين في جهودهما الحثيثة لمواجهة الفكر المتطرف بعدما أصبح آفة عالمية . واهمية الدعم الاوربي لغرض النهوض بواقع العراق الاقتصادي من خلال تطوير القطاع االخاص والاستثمار الذي يسهم في خلق فرص عمل لشريحة مهمة من الشعب العراقي.

وتم التطرق الى افاق التعاون العلمي بين البلدين من خلال وتفعيل آلية التبادل بين الجامعات العراقية والبلجيكية، مما يؤسس أرضية عملية في عدة مجالات للتعاون العلمي، وكذلك الاستفادة من الخبرات البلجيكية المتميزة في تطوير الجانب الصحي في العراق .

وفي ختام اللقاء أعرب النائب ديلماني عن شكرهِ وإمتنانهِ لسعادة السفير الركابي على حسن الاستقبال ، مؤكداً حرصه على استمرار التواصل المستقبلي بما يخدم مصلحة البلدين