القائم بالأعمال المؤقت يلتقي برئيس لجنة الصداقة البرلمانية العراقية والبرازيلية

(بتاريخ (14/8/2024) التقى القائم بالأعمال المؤقت الدكتور فراس حسن الحمداني بمقر البعثة برئيس لجنة الصداقة البرلمانية العراقية البرازيلية باولو بيلينسكي ومدير مكتبه ادريانو كازا جراندي ، صحبة ممثل شركة PBSF للحلول الطبية في مجال مراقبة الأطفال حديثي الولادة .
وفي بداية اللقاء وبعد عبارات الترحيب والاستقبال تطرقنا الى المواضيع التالية :

  • مشروع طريق التنمية وميناء الفاو الكبير والتحدث عن فرص الاستثمار الكبيرة في العراق اليوم وتم تسليمهم قرص (CD) عن المشروع اعلاه .
  • معرض الصحة health expo) الذي سيقام على ارض معرض بغداد الدولي في ايلول المقبل والمبلغ الينا بكتابكم ذي العدد (13/2/ برازيليا/1133 في 12/8/2024) حيث سيتم في هذا المعرض عرض الفرص والخطة الاستثمارية في هذا القطاع واطلاعهم على التسهيلات التي تقدمها الحكومة العراقية بالإضافة الى دعوة الشركات الحكومية والخاصة البرازيلية للمشاركة في المعرض المذكور.
  • المساعدة في تنسيق اجتماع معالي وزير التجارة السيد اثير داود سلمان الغريري خلال زيارته المرتقبة للبرازيل مع نائب رئيس الجمهورية البرازيلي وزير التنمية والصناعة والتجارة والخدمات جيرالدو ألكمين ومحاولة تنسيق جدول الزيارة مع احتفالية إطلاق لجنة الصداقة البرلمانية في مجلس النواب .
  • المساعدة في إتمام اجتماع بين الكادر العراقي في وزارة الزراعة العراقية مع نظرائهم من الجانب البرازيلي لوضع اخر تفاصيل إتمام مذكرة التفاهم بين الطرفين في المجال الزراعي .
  • المساعدة في إتمام مذكرة التفاهم بين معهد الخدمة الخارجية العراقية مع معهد ريو برانكو التابع لوزارة العلاقات الخارجية البرازيلية .
    ومن جانبهم اعرب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية النائب باولو بيلينسكي عن الالتزام بايصال كافة المطالب التي تمت مناقشتها الى الجانب البرازيلي والحث على الاسراع في اتمامها ، كما اقترح ان يكون اطلاق حفل لجنة الصداقة البرلمانية العراقية البرازيلية في نهاية شهر تشرين الاول 2024 او بداية شهر تشرين الثاني 2024 ، وطلب اذن البعثة بتقديم الدعوة الخاصة بالشركات في قطاع الصحة في جلسة في مجلس النواب البرازيلي ،حيث سيزودوننا بمذكرة رسمية بطلب جميع التفاصيل الاستثمارية في القطاع الصحي في مجالات الادوية والتكنولوجيا وتدريب الكوادر الصحية .