القائم بالأعمال العراقي في البرازيل يزور وفد منتخب الشباب قبل انطلاق مشواره في كأس العالم

زار القائمُ بالأعمال العراقيّ في البرازيل “فراس حسن الحمداني” والقنصل “علي ماجد”، اليوم الأحد، وفدَ منتخب الشباب في مقرّ إقامته في فندقِ دايزلر في مدينةِ دي لابلاتا، حيثُ كان في استقبالهم رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم “عدنان درجال” ورئيس وفد منتخبنا للشباب “محمد ناصر”.
الحمداني أكدَ: إن زيارةَ وفد سفارة العراق في البرازيل تأتي لتقديمِ الدعم لمُنتخبِ الشباب في نهائياتِ كأس العالم دون 20 عاماً، وقُبيل يومٍ واحدٍ من مواجهةِ منتخبنا الشبابيّ نظيره الاوروغواي، لمؤازرةِ منتخبنا والوقوف على جميع احتياجاته.
وبيّن الحمداني: إن زيارتهم هذه تأتي بتوجيهٍ من معالي وزير الخارجيّة “فؤاد حسين” ووكيل الوزارة للشؤون السياسيّة “محمد بحر العلوم” ووكيل الوزارة للشؤون الإداريّة والماليّة “عبد الرحمن الحسيني”، ورئيس دائرة أميركا السفير “حيدر البراك”، حيث أوفدت الوزارةُ الحمداني وماجد للسفر إلى الأرجنتين طيلة تواجد منتخبنا هناك، كون العراق لا يملك سفارةً له في الأرجنتين.
القائمُ بالأعمال العراقيّ أعربَ عن أمنياته بحُضورِ الجالية العراقيّة في أمريكا الجنوبيّة، خصوصاً في البرازيل والقدوم للأرجنتين لتقديم الدعم لمنتخبنا، حيث ستقوم السفارةُ العراقيّة يوم غدٍ بتوزيع أعلامٍ عراقيّةٍ ولافتاتٍ تشجيعيّةٍ في الملعبِ ومحيطه تشدّ من أزر منتخبنا في مباراةِ الغد.
وأشار القائمُ بالأعمال العراقيّ إلى: إن الدعوةَ وجهت إلى سفراءِ الدول العربيّة في الأرجنتين وأبناء الجالية العربيّة في البرازيل من قبلنا لتقديم المساندةِ لمنتخبنا، كونه لا يمثل العراقَ فقط، بل العرب أجمع في النهائياتِ، وتمّ إبلاغنا بحُضور السفير الفلسطيني وبعض أبناء الجالية الفلسطينيّة في البرازيل لتقديم الدعم للمُنتخبِ العراقيّ للشباب وحُضور مباراتهم الأولى أمام الاوروغواي غداً.
رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم “عدنان درجال”، ونيابةً عن الوفدِ العراقيّ، قدّم الشُكرَ إلى القائم بالأعمال وأركان السفارة العراقيّة في البرازيل، ولوزارةِ الخارجيّة، لمتابعةِ وفد منتخبنا في هذا المحفل العالميّ الكبير.
مبيناً: إن هذا الدعم المعنويّ سيكون له الأثرُ الطيب في نفوس جميع أعضاء الوفدِ العراقي.
وتمنى أن يستمرَ الدعم لهذا المُنتخبِ، ولجميع منتخباتنا، كونهم سفراء للبلد كما هم السفراء المختصون في الجانبِ الدبلوماسيّ.