حضرت القائم بالاعمال المؤقت الوزير المفوض ميادة عبدالله ياسين احتفالية نظمتها مؤسسة codex art

حضرت القائم بالاعمال المؤقت الوزير المفوض ميادة عبدالله ياسين احتفالية نظمتها مؤسسة CODEX ART وبالتعاون مع عمدة مدينة بوجاريفاتس السيد ساشا بافلوفيح بتاريخ 2024/7/17 في مدينة بوجاريفاتس بمناسبة القمة 25 للفنون المتعددة الثقافات تحت عنوان( ليسود السلام على كوكب الارض) ، وشهدت مشاركة فنانين بخبرات مهنية متميزة في الرسم والنحت والموسيقى من دول متعددة منها : العراق والجزائر وتونس والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا ومصر واثيوبيا واذربيجان وصربيا والجبل الاسود وروسيا والنرويج وسوريا والسعودية، وباعمال فنية بلغت 68 عمل.
كانت مشاركة الفنانين العراقيين في المهرجان الثقافي متميزة، إذ حصلت اعمالهم الفنية على جوائز حيث فاز الفنان محمد فتاح بالمرتبة الثانية ، والفنان عمار النعيمي بالمرتبة الثالثة (نحت) والفنانة الشابة فاتن فاروق بالجائزة الثالثة (رسم) ، ونالت الفنانة العراقية جذلى احمد جائزة العمل المميز . كما جرى تكريم كل من الفنانة فاطمة العبيدي والفنان سامان ابو بكر بجائزة عضو فخري في جمعية التركيز على أوربا من أجل جنوب شرق أوربا .
كما اهدى الفنانون العراقيون هدايا تذكارية من اعمالهم الفنية الى السفارة العراقية في بلغراد تم تسليمها الى القائم بالاعمال المؤقت خلال الاحتفالية.