لقاء القائم بالاعمال المؤقت ميادة عبد الله ياسين مع وزير التجارة الداخلية والخارجية لجمهورية صربيا

التقت القائم بالاعمال المؤقت الوزير المفوض ميادة عبد الله ياسين مع وزير التجارة الداخلية والخارجية لجمهورية صربيا السيد توميسلاف موميروفيج في مبنى الحكومة بتاريخ 2023/09/04.
تناول اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ولاسيما الجانب الاقتصادي منها ، ورغبة الجانب للعراقي في تطويرها لتشمل جوانب متعددة كالزراعية والصحية وتكنولوجيا المعلومات، وجوانب اخرى، مع التأكيد على استقرار الوضع الامني الذي يساعد على خلق بيئة استثمارية جيدة.
قدمت القائم بالاعمال المؤقت دعوة الى الشركات الصربية للمشاركة الفعالة في معرض بغداد الدولي الذي يعد البوابة التي يتم من خلالها التعرف على واقع السوق العراقية، والاطلاع على الفرص الاستثمارية وتم تسليم السيد الوزير بروشور المشاركة في المعرض الدولي والتسهيلات المقدمة لشركات الدول المشاركة في المعرض.
من جانبه اكد السيد توميسلاف ان العلاقات الثنائية بين البلدين هي علاقات عريقة وذات جذور تمتد لعشرات السنين ، معربا عن شكره لموقف العراق الداعم لموقف صربيا في قضية كوسوفو ، مبديا رغبته بالمشاركة في معرض بغداد الدولي واهتمامه بالاستفادة من هذه الفرصة الكبيرة التي من شأنها ان تقوي روابط العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين العودة بها الى المستويات السابقة بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين .