التقىٰ السيد القائم بالاعمال حيدر رشيد سوادي بتاريخ 2021/01/28 في مقر سفارة جمهورية العراق في بلغراد بالسيدة اينا بابلوڤيچ رئيسة مركز الثقافة العربية في صربيا . في بداية اللقاء رحبت السفارة برئيسة المركز والوفد المرافق لها وشكرهم على قبول الدعوة ومتابعتهم المستمرة لنشاط السفارة . قدمت السيدة اينا نبذه عن تاريخ انشاء المركز وعدد الاعضاء وكيفية تطوير عمل المركز وزيادة الاعضاء خلال فتره قصيره لما يملكه الشعب الصربي من رغبة في تعلم اللغة العربية والاطلاع على ثقافة الشعوب العربية وحضارتها . وكذلك تطرقت الى الاعمال التي يقوم بها المركز منها ( دورات في تعلم اللغة العربية – جلسات حوارية – تنظيم المناسبات والاحتفاليات مع السفارات العربية المعتمدة في بلغراد – وكذلك تنظيم احتفالية اليوم العالمي للغة العربية ) بالتعاون مع البعثات العربية .

من جانبهِ اكد السيد القائم بالاعمال على دعم السفارة لهذا المركز وتطوير امكانياتهِ من خلال القاء محاضرات وندوات عن تاريخ وحضارة العراق لاعضاء المركز ولطلاب قسم اللغة العربية في كلية الاداب / جامعة بلغراد وكذلك اعطاء صورة واضحة عن وضع العراق الحالي وتأثيره بين الدول العربية ومكانة العراق التأريخية والحضارية وماتملكه من ارث مشترك مع تاريخ وحضارة صربيا .
كما تحدث السيد القائم بالاعمال عن امكانية اقامة يوم او اسبوع ثقافي خاص باللغة العربية عموماً وعن الثقافة والفن والادب العراقي خاصةً
حضر اللقاء كل من السيد احمد نايف يوسف مسؤول الشؤون الثقافية والاعلامية في السفارة ، والسيد اوغنين اوروشيفيتش المتخصص بالثقافة والفن العراقي في المركز وكذلك السيد ماركو دوكوسكي طالب الدراسات العليا المتخصص في دراسة الاقليات القومية والدينية في العراق .