عقد لقاء في مقر وزارة التعليم والثقافة الصربية بتاريخ 2021/01/26 بين السيد القائم بالاعمال حيدر رشيد سوادي والدكتور الكساندر يوڤيچ وكيل وزير التعليم والثقافة لشؤون التعاون الدولي والتكامل الاوروبي .

رحب السيد الوكيل بالسيد القائم بالاعمال وشكر السفارة على متابعتها المستمرة مع الجهات التربوية والتعليمية في جمهورية صربيا شؤون الطلبة العراقيين المتواجدين على اراضيها في مختلف الجامعات الحكومية وابدى رغبة الحكومة الصربية في اعادة تفعيل اتفاقية التبادل الثقافي والعلمي بين البلدين والموقعة في عام 1959 مع جمهورية يوغوسلافيا سابقاً .
كذلك ابدى السيد الوكيل تقديم المساعدة اللازمة لأشراك الطلبة العراقيين في مشروع ( العالم في صربيا ) وبتغطية كاملة من الحكومة الصربية من حيث ( سمة الدخول – تعلم اللغه – السكن والاقامة ) .

قدم السيد القائم بالاعمال شكرهُ وتقيدرهُ للسيد الوكيل والحكومة الصربية لما تقدمه من حرص واهتمام في هذا المجال وشدد على امكانية تبادل الخبرات والدراسات بين الجامعات الحكومية في البلدين وكذلك طلب زيادة عدد المقاعد المخصصة للطلبة العراقيين في مجال الدراسات العليا عن طريق مشروع ( العالم في صربيا ) او البرنامج الحكومي ( ادرس في صربيا ) ، اما على النفقة الحكومية او النفقة الخاصة حيث طلب السيد القائم بالاعمال تقديم المساعدة للطلبة في استحصال سمات الدخول والاقامة للطلبة الراغبين للدراسة في صربيا لتسهيل عملية قبولهم .
وحضر اللقاء كل من السيدة جيلكا دوكيج رئيسة قسم العلوم والبحوث في الوزارة والسيدة كاترينا رانجيج مسؤولة ملف التربية والعلاقات الدولية والسيد احمد نايف يوسف مسؤول الشؤون الثقافية والاعلامية في السفارة .