لقاء السفير بالنائبين بهية الحريري ومحـمد القرعاوي

التقى السفير د. علي عباس بندر العامري بالنائبين عن كتلة تيار المستقبل السيدة بهية الحريري و السيد محمـد القرعاوي يوم الخميس الموافق 9/5/2019 في مقر النائب بهية الحريري في بيروت، بناءاً على طلب السفارة، وبعد تبادل عبارات الترحيب والمجاملة قدم السيد السفير المباركة بحلول شهر رمضان المبارك متمنياً أن يعود الشهر الفضيل على العراق ولبنان وسائر الدول الإسلامية بالخير والبركات.

   جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق ولبنان وتقييم المسيرة خلال السنتين الماضيتين، وبشأنه استعرض السيد السفير أهم المفاصل التي أضافت للعلاقات الثنائية وعززت من ترابط البلدين الشقيقين، وأهم الزيارات الرسمية المتبادلة بين مسؤولي البلدين وتأثيرها الايجابي على العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين العراق ولبنان، وعن رغبة العراق لتوسيع هذه العلاقات وعلى مختلف المجالات.

من جانبها أكدت السيدة الحريري بأن لبنان يرتبط بعلاقات تاريخية ووجدانية وحضارية كبيرة مع العراق وإن الشعبين العراقي واللبناني متقاربين ومتصاهرين وتربطهما روابط عميقة، وأضافت بأن لبنان يسعى كذلك إلى تعزيز علاقات الشراكة مع العراق في المجالات كافة.

   وفي ختام اللقاء شكر السيد السفير النائبين على حفاوة الاستقبال، وأكد حرص العراق حكومةً وشعباً على إقامة أفضل العلاقات مع الأشقاء اللبنانيين.