السفير العراقي في بكين احد افضل السفراء المعتمدين في بكين وفق مؤسسة Home and Abroad News Press الصينية.

السفير العراقي في بكين احد افضل السفراء المعتمدين في بكين وفق مؤسسة Home and Abroad News Press الصينية.

منحت مؤسسة Home and Abroad News Press الصينية خلال احتفال اقيم في بكين بتاريخ 31 ديسمبر الماضي، السفير العراقي المعتمد في بكين ، شهادة اختيار (سفير العراق لدى الصين شورش خالد سعيد ) الرئيس الفخري لنادي سفراء الصحافة الإخبارية في الداخل والخارج لمدة عامين من 29 ديسمبر 2022 إلى 29 ديسمبر 2024، نظرا لجهوده ونشاطه في تدعيم العلاقات العراقية الصينية .
كما ذكرت المؤسسة الصينية ان السيد شورش خالد سعيد، هو دبلوماسي واعد مفعم بالحيوية. يؤكد على الأهمية الكبيرة لتنمية المواهب بين الصين والعراق. في 1 ديسمبر 2021 ، زار السفير سعيد جامعة بكين وكان واثقاً من التعاون المعمق بين جامعة بكين والجامعات العراقية في مجالات التعليم العالي والتبادل الثقافي وحوار الحضارات واللغة العربية والبحث العلمي والثقافي.
وأشاد سعادته بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية في الصين، ودعا جامعة بكين إلى استقطاب موارد أكاديمية ممتازة إلى بغداد، حتى يمكن أن ترتفع تبادلات التعليم العالي بين العراق والصين إلى مستوى جديد. الصين هي أكبر شريك تجاري للعراق، والصين هي أكبر هدف لتصدير النفط الخام من العراق. في النصف الأول من عام 2022 ، نجحت الصين في استيراد 26.74 مليون طن من النفط الخام من العراق. لقد ضخت إجراءات السفير سعيد حيوية جديدة في تنمية العلاقات الودية بين العراق والصين.