نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة لنظيره الكويتيّ ماحدث في افتتاح “خليجي 25” لن يؤثر على متانة العلاقات الثنائيَّة بين البلدين

أكَّد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، على أنَّ ما حدث من أمور تنظيميَّة خلال افتتاحخليجي 25″ لن يؤثر على متانةِ العلاقة بين العراق ودولة الكويت، وبالأخص على المُستوىالرياضيّ.

جاء ذلك خلال إتصال هاتفيّ أجراه السيّد الوزير مع نظيره الكويتيّ الشيخ سالم عبدالله الجابرالصباح، اليوم الأحد المُوافق 2023/1/8.

إذ أشاد معاليه بدعم دولة الكويت لإقامة بطولة “خليجي 25″ في مدينة البصرة، سواء من خلالزيارة رئيس الإتحاد الكويتيّ عبدالله الشاهين، والوفد المُرافق له لملعبيّ البطولة، قبل إقامتها بنحوأسابيع، أو بتواجد المنتخب الكويتيّ لملاقاة منتخب العراق وديًا في ملعب الميناء الأولمبيّ، وأشارالسيّد الوزير إلى الصعوبات التي واجهت الوفد في دخول ملعبِ جذع النخلة، وما نتجَ عنه منمُغادرةِ ممثل أمير دولة الكويت رئيس اللجنة الأولمبيّة الشيخ فهد الناصر، وكذلك رئيس الإتحادالكويتيّ وأعضاء مجلس الإدارة.

من جانبه، أعرب وزير الخارجيَّة الكويتيّ، عن خالص تهانيه للعراق بـ “نجاح افتتاح دورة كأسالخليج العربي، مُثمنًا “الاستعدادات والإمكانيات الكبيرة والمُتميزة والعاليّة التي أتاحتهاالجهات المُختصة في العراق لهذا الحدث الرياضيّ“.