القائم بالاعمال يلتقي رئيس دائرة الشرق الادنى وافريقيا في وزارة الخارجية الاذربيجانية

التقى القائم بالاعمال المؤقت مكي ريسان المعموري برئيس دائرة الشرق الادنى وافريقيا في وزارة الخارجية الاذربيجانية السفير ناظم حسينوف في مقر وزارة الخارجية الاذربيجانية.

في بداية اللقاء، رحب السيد ناظم حسينوف بالسيد مكي المعموري واثنى على الجهود التي تبذلها السفارة العراقية والتي من شأنها تعزيز التعاون بين البلداين ومكملة لسلسلة اللقاءات والزيارات التي يجريها القائم بالاعمال في ساحة عمل البعثة.

من جانبه عبر السيد المعموري عن سعادته بهذه الزيارة وعلى حسن الظيافة والاستقبال، معبرا عن اهمية هذه الزيارات واللقاءات التي تهدف لمناقشة بعض القضايا المهمة التي تخص العلاقات الثنائية بين البلدلين الصديقين والقضايا التي تخص الجالية العراقية في جمهورية اذربيجان.

خلال اللقاء، تطرق القائم بالاعمال الى الصعوبات التي يواجهها بعض الطلبة العراقيين في الجامعات الاذربيجانية المتمثلة بعدم حصول خمسون طالباً على سمات الدخول الى الاراضي الاذربيجانية، وعلى الرغم من انها قضية تتعلق بالجامعات الا ان السفارة قدمت اكثر من طلب وان الجهات المعنية لم تمنح الموافقات اللازمة لدخولهم بعد ان سبق وان قامت السفارة بالحصول على سمات دخول من قبل خلية الازمة التابعة لمجلس الوزراء لعدد كبير من الطلبة.

 من جانبه وعد السفير ناظم حسينوف بالتدخل لحل هذا الموضوع باسرع وقت، كما تم تناول موضوع اعادة الاعتراف بالجامعات الاذربيجانية والاطلاع على آخر المستجدات.

وناقش الطرفان رغبة العراق باعادة فتح الاجواء بين البلدين، حيث اكد السيد المعموري ان نسبة الاصابات بوباء كوفيد في العراق لم تعد عالية قياسا باذربيجان وبعض الدول الاخرى نسبة الى عدد السكان، لذا فتأمل السفارة ان يكون العراق ضمن قائمة الدول التي رفع عنها الحضر بسبب اجراءات جائحة كورونا.