القائم باعمال سفارة جمهورية العراق يلتقي رئيس لجنة الصداقة في المجلس الوطني الاذربيجاني

استقبل القائم باعمال سفارة جمهورية العراق المؤقت لدى جمهورية اذربيجان السيد مكي ريسان المعموري رئيس لجنة الصداقة الاذربيجانية-العراقية وعضو المجلس الوطني للاذربيجاني السيد الهام ممادوف في مقر السفارة.

استهل القائم بالاعمال اللقاء بالترحيب بالسيد الهام ممادوف وتعد الزيارة مكملة لسلسلة اللقاءات التي اجراها السيد المعموري بغية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطوير التعاون الاقتصادي بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين
من جانبه رحب السيد الهام ممادوف بالسيد القائم بالاعمال، مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها في خدمة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، معبرا عن عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والتي تمتد لمئات السنين، واصفا اياها بالعلاقات المتينة التي لايمكن كسرها.
يأتي هذا اللقاء في اطار التحركات التي يجريها السيد القائم بالاعمال المؤقت واللقاءات الرسمية مع الشخصيات الاذربيجانية لشرح ابعاد الاعتداءات التركية على الاراضي العراقية ودعم مطالب العراق الى وقفها وسحب القوات التركية من الاراضي العراقية كافة والتي اسفرت عن استشهاد عدد من قادة الجيش العراقي ومنتسبين آخرين في القوات للامنية، فضلا عن تهجير سكان العشرات من القرى الواقعة في المناطق الحدودية بين البلدين.
اكد القائم بالاعمال على التزام العراق بتأسيس علاقات تعاون وصداقة مع جميع الدول على مبدا التعاون والاحترام المتبادل، ورفض العراق لاستخدام اراضيه منطلقا لاستهداف دول مجاورة كما اكده الدستور العراقي.
من جانبه عبر السيد الهام ممادوف عن تفهمه واطلاعه بالتوترات العسكرية الاخيرة بين العراق وتركيا، واكد في حديثه عن نيته مناقشة هذه التداعيات مع رئيس مجلس الامة الاذربيجاني والمساعدة في تقديم الوساطة وايجاد حل يخدم الطرفين.