القائم باعمال سفارة جمهورية العراق يلتقي رئيس دائرة الشرق الاوسط وافريقيا في وزارة الخارجية الاذربيجانية


التقى القائم باعمال سفارة جمهورية العراق المؤقت السيد مكي ريسان المعموري رئيس دائرة الشرق الاوسط وافريقيا في وزارة الخارجية الاذربيجانية السيد ناظم حسينوف، وتم اللقاء في مقر وزارة الخارجية الاذربيجانية بتاريخ 3/9/2020.
رحب السيد ناظم حسينوف بالقائم بالاعمال المؤقت واشاد بالدور الذي يقوم به لتعزيز العلاقات الثنائية بين العراق واذربيجان منذ تسمنه مهام عمله رئيسا لبعثة العراق في شهر شباط من العام الحالي رغم ما تشهده اذربيجان والعالم من انتشار وتفشي وباء كورونا والذي اثر على عقد اللقاءات والاجتماعات.
من جانبه تقدم السيد مكي ريسان المعموري بالشكر لرئيس دائرة الشرق الاوسط وافريقيا على عقد اللقاء الاول بينهما، وتطرق الى الى العلاقات الثنائية بين العراق واذربيجان وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما بخدم الشعبين الصديقين.
تحدث القائم بالاعمال عن ابعاد الاعتداءات العسكرية التركية على الاراضي العراقية والخروقات المستمرة لسيادة العراق والتي انتهكت بشكل صارخ المبادئ والمواثيق الدولية الخاصة بالعلاقات بين الدول ومبادئ حسن الجوار، مؤكدا التزام العراق بتأسيس علاقات تعاون وصداقة مع دول الجوار والمجتمع الدولي وتطلعه بالمقابل لعلاقات قائمة على مبدأ التعاون والاحترام ورفض استخدام اراضيه منطلقا للاعتداء على اراضي دول مجاورة او تهديد امنها وكما اكد عليه الدستور العراقي.