القائم بالاعمال المؤقت يلتقي رئيس جامعة الخزر الاذربيجانية

التقى القائم بالاعمال المؤقت مكي ريسان المعموري مع رئيس جامعة الخزر الاذربيجانية الخاصة السيدة إرادة خليلوفة، في مكتب رئيس الجامعة بتاريخ 2020/2/12 في العاصمة الاذربيجانية باكو.

رحبت رئيس الجامعة بالقائم بالاعمال المؤقت واعربت عن تهانيها بمناسبة تسنمه مهام عمله الجديد وعن اهمية هذه الزيارة في سبيل تعزيز التعاون المشترك في مجال العلاقات الثقافية.  

من جانبه، افتتح القائم بالاعمال اللقاء حديثه عن العلاقات الثنائية الثقافية بين البلدين معبرا عن حرص السفارة على تفعيل الجانب العلمي والثقافي، وتم التطرق الى المشاكل التي واجهت الطلبة العراقيين في السنوات الاخيرة في الجامعات الاذربيجانية، مما أدت الى سحب الاعتراف من قبل وزارة التعليم العالي العراقية من الجامعات الاذربيجانية، واكد ضرورة الاجابة على الفقرات التي قدمتها السفارة الى رئاسة الجامعة والتي على غرارها يمكن لوزارة التعليم العالي اعادة النظر في قرارها بشأن الاعتراف مستقبلا، كما طلب من رئيس الجامعة تخصيص مقاعد دراسية تمنح للطلبة العراقيين في جميع الاختصاصات والمستويات التي تدرسها الجامعة، وان تقدم الجامعة زمالات بحثية لبعض الاساتذة العراقيين حسب الاختصاصات المتوفرة والمطلوبة من قبل الجامعات العراقية.  وتم الاتفاق على تنظيم زيارات دورية للطلبة العراقيين داخل الجامعة لغرض التواصل والاطلاع على مشاكلهم وسبل حلها وتذليلها بالتعاون مع ادارة الجامعة.

   من جانبها عبرت السيدة رئيس الجامعة عن اعتزازها وسرورها بتلك الزيارة وأبدت استعداد الجامعة لفتح باب التعاون مع السفارة ومؤسسات التعليم العالي العراقية، وانها ستسعى لتخصيص مقاعد دراسية وزمالات بحثية للطلبة والاساتذة العراقيين مع توفير عروض خاصة فيما يتعلق بنفقات المنح الدراسية، وعبرت عن سرورها بمشاركة السفارة العراقية لالقاء محاضرات في الفعاليات التي تنظمها الجامعة مستقبلا.