القائم بالأعمال المؤقت يلتقي رئيس دائرة المراسم في وزارة الخارجية الاذربيجانية‎

إلتقى القائم بالأعمال المؤقت السيد مكي ريسان المعموري رئيس دائرة المراسم في وزارة خارجية جمهورية أذربيجان السيد بروين ميرزا زاده بتاريخ 10/2/2020، في مقر وزارة الخارجية في العاصمة الأذربيجانية/ باكو، حيث رحب السيد ميرزا زاده بالسيد القائم بالأعمال المؤقت وأعرب عن تهانيه بمناسبة تسنمه مهام عمله الجديد، كما أكد على أهمية العراق بالنسبة لأذربيجان.

 وبدوره عبر السيد القائم بالأعمال المؤقت عن سعادته بلقاء رئيس دائرة المراسم كخطوة أولى من أجل تقوية العلاقات والروابط بين السفارة ووزارة الخارجية الأذربيجانية، إضافةً إلى الجهات الحكومية الأخرى. ونقل تحيات السيد الوزير إلى نظيره الأذربيجاني.

 جرى خلال اللقاء إستعراض العلاقات التاريخية التي تربط البلدين كما تم التباحث حول عدد من الموضوعات المهمة وناقشا أفق التعاون بين البلدين وضرورة تفعيل آليات التعاون في كافة المجالات ولاسيما في المجال الإقتصادي الذي يصب في مصلحة البلدين، وأتفق الطرفان على بذل الجهود والعمل معاً من أجل تذليل العقبات وإعادة تفعيل اللجان المشتركة ومذكرات التفاهم من خلال جهود وزارتي خارجية البلدين، وإن من المواضيع المهمة التي تم طرحها خلال الإجتماع هو إيجاد آلية عمل جديدة لإعادة الإعتراف بالجامعات الأذربيجانية من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بغداد.