“ابناء الجاليه الكرام في قبرص “

“ابناء الجاليه الكرام في قبرص “
نود اعلام الجالیة العراقیة الکرام بأن وفدا من وزارة الداخلیة العراقیة لأصدار جوازات سفر من نوع (A) سوف یزور قبرص لاصدار جوازات سفر قریبا وسوف نعلمکم بتفاصیل الموعد الدقیق للوصول حال اکتمال إجراءات سفرهم.
کما نود اعلام الجالیة الکرام المقیمین في قبرص بضرورة ملیء الاستمارة الالکترونیة الخاصة بطلب اصدار جواز سفر عبر الرابط ادناه‌ کون طالب الجواز هو المسؤول الوحيد عن المعلومات الموجودة في حقول الاستمارة وبعدها یتم توقیعها ووضع بصمة طالب الجواز علیه‌ والا یتم الغاء موعد المقابلة.
https://eservice.iraqinationality.gov.iq/pssservice_ara/
ملاحظة مهمة: تطبع الاستمارة علی شکل صفحة واحدة فقط (A4) ولیس صفحتین یکون فیها البارکود .ولمزید من التفاصیل یرجی الاطلاع علی الفیدیو التوضیحي في اول تعلیق عن کیفیة ملیء الاستمارة.
متطلبات اصدار جواز من الطبعة (A)
1- المستمسکات الثبوتیة الاصلیة (البطاقة الوطنیة أو هویة الأحوال المدنیة وشهادة الجنسیة العراقیة تأریخ اصدارهم لایکون اکثر من 15 سنة) مع نسختین مستنسخة ملونة لکل مستمسك ووضعها بداخل فایل کارتوني إضافة الی الاستمارة.
2- في حال عدم امتلاك النسخ الاصلیة من المستمسکات أعلاه‌ یجب احضار صورة قید الکتروني او صورة قید 1957 المثبت فیها (الرقم الوطني) مصدقة من أحد مکاتب وزارة الخارجیة او في الدائرة القنصلیة في مرکز الوزارة مع نسختین واضحة ملونة من الأوراق الثبوتیة.
3- أربع صور ملونة بخلفیة بیضاء.
4- في حالة تجدید الجواز یجب احضار الجواز الأصلي المنتهیة صلاحیته‌ (حتی عند بقاء مدة سنة لحین نفاذ صلاحیة الجواز یعتبر منتهیة الصلاحیة).
5- في حال فقدان الجواز یجب اکمال معاملة فقدان الجواز حسب التعلیمات (احضار بلاغ من الشرطة القبرصیة مصدقة ومترجمة الی اللغة العربیة من وزارة الخارجیة القبرصیة حصرا مع نسخة من الجواز المفقود ونشر خبر ضیاع الجواز بأحد الجرائد القبرصیة وجلب نسخة من الجریدة) وبدونه‌ یتعذر اصدار جواز جدید من قبل اللجنة المختصة.
6- بالنسبة للأطفال المولودین في قبرص والذین أصدرت لهم بیانات ولادة عراقیة من السفارة العراقیة یجب اصدار صورة قید الکتروني لهم من العراق من خلال عمل وکالة خاصة وشهادة حیاة وارسالها للوکیل لاصدار صورة القید الالکتروني.
7- للأشخاص الذین یرغبون بتجدید الجواز ولکن مدة صلاحیة الجواز اکثر من سنة یدفع غرامة علیه‌ (تجدید حسب الرغبة).
8- یجب ارفاق مستمسکات الاب مع الأولاد القاصرین إضافة الی مستمسکات القاصر.
أنواع المعاملات التي یمکن انجازها
1- اصدار اول مرة،
2- تجدید جواز.
3- بدل فاقد.
4- بدل تالف.
5- تثبیت لقب.
ایمیل القسم القنصلي للسفارة العراقیة في اثینا
[email protected]
رقم هاتف السفارة
00306982270190
0030210672233
رابط ملئ استمارة الجواز العراقي
https://youtu.be/0wKcThajhgM