القائم بالأعمال المؤقت يلتقي مع سفير طاجيكستان

أجرى القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في أستانا د. جابر نجم عبدالله التميمي لقاء” مع سفير طاجيكستان المعتمد لدى جمهورية كازاخستان السيد خيرولو إيبودزودا يوم 29 /3 /2024، وتم خلال اللقاء بحث الجوانب المتعلقة بتعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وطاجيكستان.

وأكد القائم بالأعمال المؤقت خلال اللقاء حرص العراق على تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع جميع دول آسيا الوسطى لا سيما مع طاجيكستان مشيرا” الى الروابط التأريخية والدينية والإمكانيات المتاحة لتطوير التعاون الثنائي خصوصاً في مجالات التجارة والإقتصاد وتبادل الخبرات والتعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، كما أشار الى أهمية تشجيع القطاع الخاص من كلا البلدين للمساهمة في الإرتقاء بمستوى التبادل التجاري الثنائي.

بدوره أكد سفير طاجيكستان ان بلاده ترحب بإقامة تعاون شامل مع العراق في ضوء ما تمتلكه من ثروات إقتصادية متنوعة وتجارب وخبرات في مجالات الزراعة وإدارة الموارد المائية، فضلاً عن إمكانية العمل على تطوير السياحة بين البلدين نظراً لوجود الكثير من المواقع السياحية والمناظر الطبيعية في طاجيكستان والتي تشكل وجهات سياحية مهمة للسياح من مختلف دول العالم.