القائم بالاعمال المؤقت يلتقي مع نائب وزير التجارة والتكامل

التقى القائم بالاعمال المؤقت لجمهورية العراق لدى كازاخستان د. جابر نجم عبدالله التميمي في مبنى وزارة التجارة والتكامل يوم 26/ 12/ 2023 مع نائب وزير التجارة والتكامل السيد خيرت تورباييف.

بين القائم بالأعمال المؤقت في بداية اللقاء حرص العراق على تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع جمهورية كازاخستان وفي مختلف المجالات ، لا سيما ما يتعلق من بالجانب الاقتصادي والتجاري ، وأضاف ان البلدين يمتلكان العديد من الفرص الإمكانيات الاقتصادية الكبيرة للإرتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي الثنائي. كما أشار القائم بالأعمال المؤقت الى أهمية توقيع الاتفاقيات الاقتصادية الثنائية وتعزيز دور القطاع الخاص ليأخذ دوره في تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين العراق وكازاخستان.

من جانبه رحب نائب وزير التجارة والتكامل السيد خيرت تورباييف بالقائم بالأعمال وأكد حرص بلاده على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون التجاري مع العراق، وأشار الى الإمكانيات الإقتصادية لكازاخستان لاسيما في مجال زراعة الحبوب والثروة الحيوانية وإنتاج المعادن ، وأضاف ان العراق يعد من الدول ذات الأهمية لكازاخستان وأنهم حريصون على تعزيز علاقات التعاون التجاري الثنائي مع العراق وبما يتناسب وحجم الامكانيات الكبيرة المتاحة لذلك.