لقاء القائم بالاعمال المؤقت مع عميدة كلية الطب في جامعة الفارابي

أجرى القائم بالاعمال المؤقت د. جابر نجم عبدالله التميمي خلال الزيارة التي قام بها الى مدينة الماتي يوم 24 /11 /2023 لقاء مع عميد كلية الطب في جامعة الفارابي د. جانا كالماتيفا

اكد القائم بالاعمال خلال اللقاء حرص العراق على تطوير علاقاته مع جمهورية كازاخستان وفي مختلف المحالات لا سيما في المجال العلمي، وأشار الى ان العراق لديه العديد من الجامعات العراقية ذات الاختصاصات المختلفة لا سيما الطبية مثل جامعة بغداد والبصرة والموصل وصلاح الدين، وتحظى دراسة الطب في الجامعات العراقية بأولوية وعناية فائقة وان الاطباء المتخرجون من تلك الجامعات يتمتعون بسمعة ومكانة عالية وعلى المستوى العالمي.

من جانبها قدمت د. كالماتيفا شرحا مفصلا عن نظام التعليم المعتمد لديهم في كلية الطب، والمستويات العلمية العالية لدى الكادر التدريسي والاجهزة المتطورة التي تمتلكها كلية الطب.

واستفسر القائم بالاعمال خلال اللقاء عن أوضاع الطلاب العراقيين الدارسين في كلية الطب ومستوياتهم العلمية ورجا ان ينالوا التعليم الجيد والمعرفة الكافية التي تأهلهم لان يكوا أطباء ناجحين.

كما ناقش القائم بالأعمال وقنصل السفارة السيد علي سالم خلال اللقاء مع مسؤول الطلبة الأجانب في جامعة الفارابي وبحضور عميد كلية الطب المشاكل التي واجهت الطلبة العراقيين هناك مع احدى الشركات الدراسية التي كانت متعاقدة مع جامعة الفارابي وأكد ان الطلبة العراقيين سددوا الاجور الدراسية بشكل كامل لتلك الشركة التي تخلفت عن دفعها للجامعة وان الطلبة العراقيين لا يمكن ان يكونوا ضحية لذلك، وطالب بحل هذه المشكلة وان يسمح لهم بأداء امتحاناتهم لحين حسم هذا الموضوع.