لقاء سعادة السفير د.عبد الرحمن الحسيني مع نائب وزير خارجية جمهورية كازاخستان

التقى سعادة السفير د.عبد الرحمن الحسيني مع نائب وزير خارجية جمهورية كازاخستان السيد عادل تيرسنوف بتاريخ 23\11\2022 ، على هامش مشاركته في الجولة 19 من محادثات استانا لبحث الازمة السورية التي عقدت في العاصمة الكازاخستاني استانا للمدة من -22-23\11\2022 .

واشار سعادة السفير د. عبد الرحمن الحسيني الى اهمية تطوير العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق وجمهورية كازاخستان لتشمل الاصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والدبلوماسية بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين ، مشددا على دور العراق الفاعل في المحافل الدولية ومنها محادثات استانا لبحث الازمة السورية،  كما اكد السيد السفيرعلى اهميه فتح سفارة مقيمة  لجمهورية كازاخستان في بغداد بما يعزز اواصر العلاقات الثنائية.

من جانبه اعرب نائب وزير خارجية جمهورية كازاخستان السيد عادل عن خالص امتنانه وشكره لدور العراق الفاعل في محادثات استانا، مشددا على اهمية العراق بالنسبة لجمهورية كازاخستان المرتبطان بروابط تاريخيه وثقافية ودينية مشتركة. مؤكدا على ضرورة تعزيز العلاقات الثقافية والسياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين. و حضر اللقاء القائم بالاعمال المؤقت في السفارة المستشار مرتضى محمد محسن.