سفير العراق لدى أنقرة يدعو إلى توسعة التعاون الاقتصاديّ مع تركيا

استقبل سفير جُمْهُوريَّة العراق لدى أنقرة، السيِّد ماجد اللجماويّ، اليوم الثلاثاء المُوافِق 2024/03/26، عدداً من رجال الأعمال الأتراك.

وشهد اللقاء بحث سُبُل توسعة الشراكة الاقتصاديّة، والتعاون في مُختلِف المجالات.
وأكّد السيِّد السفير أهميَّة تعزيز التعاون بين البلدين، مُثمِّناً التفاعل التركيّ الجادّ مع مشروع طريق التنميَّة، مُنوِّهاً بالسياسة التي تتبعها الحُكُومة في تنمية العلاقات الاقتصاديّة، وما يمتلكه العراق من موارد بشريَّة وطبيعيَّة، تُؤهِّله لأنَّ يكون نقطة تواصل، ومنطقة تنمية وشراكة لجميع دول الجوار، داعياً إلى عقد اللقاءات مع رجال الأعمال بما يعكس رغبة البلدين في تطوير العلاقات على مُختلِف الصُعُد.

وأشار السفير اللجماويّ إلى ما تُقدِّمه الحُكُومة العراقيَّة من تسهيلات لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار في العراق، مُشيداً بالشركات التركيَّة وقدرتها على تحقيق التنمية، ومساهماتها في إعمار البنى التحتيّة بالعراق، واستكمال مشروع طريق التنميّة.

من جانبهم، عبّر رجال الأعمال الأتراك عن امتنانهم للقاء، وحرص الحُكُومة العراقيَّة على التعاون مع الشركات التركيَّة، مُؤكّدين استعدادهم للعمل في العراق، وإيجاد شراكات ستراتيجيَّة مع رجال الأعمال والقطاع الخاصّ الذي أصبح بيئة خصبة للاستثمار.