وزيرا النقل العراقيّ والتركيّ يتفقان على افتتاح مكاتب لمتابعة أعمال تنفيذ مشروع طريق التنمية

اتفق وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداويّ، مع نظيره التركيّ عبد القادر أورال أوغلو على افتتاح مكاتب لمتابعة أعمال تنفيذ مشروع طريق التنمية في كل من بغداد وأنقرة.
و أشار الوزير السعداويّ إلى أنَّ الشركات العالميَّة تترقب فرصاً استثماريّة واعدة في مشروع طريق التنمية، وأن العراق جاد في إنجاز جميع متطلبات المشروع.

جاء ذلك في لقاء جمع الوزيرين بمبنى وزارة النقل التركيَّة بحضور سفير جمهوريَّة العراق لدى أنقرة السيِّد ماجد اللجماويّ، اليوم الجمعة 2024/02/02.

وطلب الوزير رزاق السعداوي من الجانب التركيّ تسهيل إجراءات منح سمات الدخول للمواطنين العراقيين الراغبين بزيارة تركيا وافتتاح مكاتب منحها في المطارات التركيَّة.

من جانبه، أكد وزير النقل التركيّ أنَّ طريق التنمية هو الممر الأقصر إلى أوروبا مقارنة بباقي الطرق، ‏مُشيراً إلى أنَّ ميناء الفاو يحظى بمكانة مهمة عالمياً، ويتطلب بنية تحتية كبيرة ‏لاستقبال السفن، مثمناً مُبادرات وزارة النقل العراقيَّة في قطاع النقل الجويّ بين البلدين، داعياً إلى زيادة عدد الرحلات الجويّة التركيَّة إلى العراق.
وفي الختام، أعلن وزير النقل عبد القادر أوغلو عن زيارة مرتقبة لرئيس الجمهوريَّة التركيَّة السيِّد رجب طيب أردوغان إلى العاصمة بغداد، في إطار التنسيق والتعاون المُشترَك بين البلدين الجارين.