وزيرا الزراعة العراقيّ والتركيّ يبحثان أطر التعاون الزراعيّ المُشترَك بين البلدين

بحث وزير الزراعة العراقيّ الدكتور عباس جبر المالكي، مع نظيره التركيّ السيِّد إبراهيم يوماكلي أطر التعاون المُشترَك بين العراق وتركيا، في مجالات الزراعة والمياه.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرين في مبنى وزارة الزراعة والغابات التركيَّة بحضور سفير جمهوريَّة العراق لدى أنقرة، السيِّد ماجد اللجماويّ، اليوم الخميس المُوافِق 2024/02/01.

وأعرب الوزير المالكي عن تطلعه لتوثيق التعاون بين البلدين في المجالات كافة وخاصةً الزراعة والمياه، مُوجهاً الدعوة للشركات التركيَّة الرصينة وذات الخبرة والمختصين لتحقيق شراكات في مجال التقنيات والتكنولوجيا الحديثة لتحقيق الإدارة المثلى للمياه من خلال ترشيد استهلاك المياه التي يسعى العراق لتحقيقها وفقاً لتوجهات الحكومة العراقيَّة، والتي يحظى ملف المياه بأولويَّة في عملها عبر التحول من الريّ المفتوح إلى الريّ بالأنابيب والتبطين باستخدام التقنيات الحديثة.

من جانبه، أعرب وزير الزراعة والغابات التركيّ عن شكره وتقديره لحكومة وشعب العراق لوقوفه مع الجمهوريَّة التركيَّة في فترة الزلزال الذي ضربها، مُشيراً إلى أنّ العراق كان من أوائل الدول التي وصلت إلى تركيا لمدِّ يد العون إليها، مُؤكّداً استعداد بلاده التام للتعاون في مجال تنفيذ المشاريع باستخدام التقنيات والتكنولوجيا الحديثة للحد من آثار شح المياه.