سفير جمهوريَّة العراق لدى أنقرة يلتقي نظيره السعوديّ، ويبحثان العلاقات الثنائيَّة بين البلدين

التقى سفير جمهوريَّة العراق لدى أنقرة، السيِّد ماجد اللجماويّ، اليوم الثلاثاء المُوافِق 2024/01/30، مع سفير المملكة العربيَّة السعوديَّة لدى أنقرة السيِّد فهد بن أسعد أبوالنصر.

وجرى في اللقاء، بحث مُستجِدّات الأوضاع السياسيَّة في المنطقة، إضافة إلى العلاقات الثنائيَّة بين العراق والمملكة العربيَّة السعوديَّة، وناقشا سُبُل تعزيز التعاون بين سفارتيّ البلدين لدى الجمهوريَّة التركيَّة.

السفير اللجماويّ، أكّد خلال اللقاء تطلّع العراق لتعميق العلاقات الثنائيّة بين البلدين على الصُعُد كافّة، وتقوية روابط الصداقة والتعاون لتحقيق تطلُّعات كلا الشعبين، مُبيِّناً عزم العراق على الارتقاء بها إلى آفاق أرحب وُصُولاً إلى تحقيق شراكة رئيسيّة وستراتيجيّة تسير على طريق التنمية والتقدُّم، كما بحثا آليات التعاون الثنائيّ في مُختلِف المجالات، وسُبُل تعزيز التنسيق المُشترَك تجاه القضايا التي تهم البلدين الشقيقين وتخدم مصالحهما المُشترَكة، إلى جانب بحث التطوُّرات الإقليميَّة والدوليَّة والجُهُود المبذولة بشأنها، وفي مقدمتها الأوضاع الإنسانيَّة في قطاع غزة.

من جهته، أشاد السفير السعوديّ بما وصل إليه التعاون المُشترَك بين البلدين من مُستوى مُتقدّم في جميع المجالات بما يعزز العلاقة بين البلدين.