سفير جمهوريَّة العراق لدى أنقرة يستقبل نائب الأمين العام وعضو اللجنة المركزية لحزب العدالة والتنمية

استقبل سفير جمهوريَّة العراق لدى أنقرة السيِّد ماجد اللجماويّ، اليوم الأربعاء المُوافِق 2024/01/17، نائب الأمين العام وعضو اللجنة المركزية لحزب العدالة والتنمية السيّد تورك إسلام قره قوج، في مبنى السفارة بالعاصمة أنقرة.

وتناول اللقاء عمق العلاقات بين الشعبين العراقيّ والتركيّ، والأواصر المُشترَكة، وبحثا سُبُل تعزيز التعاون في المجالات كافة، وأشار السيِّد السفير إلى مُستوى التعاون الاقتصاديّ بين العراق وتركيا، والرغبة المُشترَكة في تطويره، بما يُساهِم في تعزيز التنمية لكلا البلدين، مُبيِّناً: “أنَّ الأمن المُستدام يُشكّل مُقدّمة للتنميّة والازدهار”، وتبادلا وجهات النظر في عدد من المسائل المُشترَكة التي تحظى باهتمام البلدين.

وأكّد السفير اللجماويّ تطلُّع العراق لبناء أفضل العلاقات مع الجمهوريَّة التركيَّة، لافتاً إلى حرصه على إيجاد آفاق جديدة للتعاون بما يُوطّد دعائم المنفعة المُتبادَلة في مُختلِف المجالات.

من جانبه، أشاد السيّد تورك إسلام قره قوج بالعلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين، لافتاً إلى ما يحظى به العراق من مكانة واهتمام كبيرين لدى تركيا، مُؤكّداً حرص حُكُومة بلاده على تعزيز العلاقات مع العراق، وتطويرها بما يخدم المصالح المُشترَكة.