السفارة العراقيَّة في أنقرة تناقش مع مؤسسة الهجرة التركيَّة أوضاع المواطنين العراقييّن المقيمين في تركيا

ناقش المُستشار خليل إبراهيم محمود، المشاكل والمُعوقات التي تعانيّ منها الجاليّة العراقيَّة في الجمهوريَّة التركيَّة، وبالأخص مُشكلة رفض الإقامات بصورة عامّة، ومعرفة الأسباب الرئيسيَّة التي أدت إلى زيادة كبيرة في رفض الإقامة وتجديدها، مُؤكَّداً على ضرورة وضع الحلول المُناسبة لهذه المُشكلة، مُطالباً بضرورة التمييز في التعامل مع الجاليَّة العراقيَّة عن بقية الجاليات الأخرى كون هنالك العديد من الروابط الثقافيَّة والإجتماعيَّة التي تجمع البلدين، إضافةً إلى دورها في المجال الإقتصاديّ من خلال التجارة والسياحة.
وجرى خلال اللقاء أيضاً مناقشة أوضاع المواطنين العراقييّن في مراكز الاحتجاز والترحيل خاصةً في مُحافظة سامسون التركيَّة، وكذلك أذونات السفر للمواطنين بين المُحافظات التركيَّة.

جاء ذلك خلال لقائه مع السيِّدة سيرا البيراق أوغلو رئيسة دائرة العلاقات الخارجيَّة في رئاسة مؤسسة الهجرة التركيَّة، اليوم الجمعة المُوافِق 2023/12/1، في مبنى المؤسسة بالعاصمة أنقرة.

من جانبها، أبدت السيِّدة سيرا البيراق أوغلو، تعاونها وتفهمها للمواضيع التي طرحت، مُؤكَّدةً استعدادها لحل المشاكل التي تواجه أبناء الجاليَّة العراقيَّة، وبالتنسيق مع السفارة،
ووجهت السيِّدة سيرا البيراق، مسؤولة ملف العراق في الدائرة بمُتابعة حالات الرفض وإيجاد الحلول المُناسبة، والتنسيق المُباشر مع السفارة.

وفي ختام اللقاء، أتفق الجانبان على ضرورة التنسيق بين السفارة ودائرة الهجرة التركيَّة من أجل تبادل المعلومات والأعداد المتواجدة في مراكز الترحيل من أجل إكمال وثائق سفرهم من قبل السفارة وتنظيم رحلات طوعيَّة للراغبين بالعودة إلى العراق.