سفير جمهوريَّة العراق لدى أنقرة يلتقي وكيل وزارة الخارجيَّة التركيَّة، ويبحثان الملفات الثنائيَّة المُهمة، والقضايا ذات الاهتمام المُشترَك

التقى سفير جمهوريَّة العراق لدى أنقرة، السيِّد ماجد اللجماويّ، اليوم الجمعة المُوافِق 2023/11/17، مع وكيل وزارة خارجيَّة الجمهوريَّة التركيَّة السيّد أحمد يلدز، في مبنى الوزارة في العاصمة أنقرة.
وجرى خلال اللقاء بحث الملفات الثنائيَّة المُهمة، والقضايا ذات الاهتمام المُشترَك بين بغداد وأنقرة، وسُبُل تعزيزها في ظلّ القواسم المُشترَكة التي تربط الشعبين الجارين، وأكدا على أهمّية تجسير التعاون المُشترَك بما يخدم مصالح كلا البلدين، وتبادلا وجهات النظر في عدد من المسائل المُشترَكة التي تحظى باهتمام البلدين.
وأكّد السيّد السفير تطلُّع العراق لإشادة أفضل العلاقات مع الجمهوريَّة التركيَّة، لافتاً إلى حرصه على إيجاد آفاق جديدة للتعاون بما يُوطّد دعائم المنفعة المُتبادَلة في مُختلِف المجالات.

من جانبه، رحّب السيِّد الوكيل أحمد يلدز بالسيِّد السفير ، مُشِيداً بالعلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين، لافتاً إلى ما يحظى به العراق من مكانة واهتمام كبيرين لدى تركيا، مُؤكّداً حرص حُكُومة بلاده على تعزيز العلاقات مع العراق، وتطويرها بما يخدم المصالح المُشترَكة.