سفير جمهوريَّة العراق لدى أنقرة يستقبل نظيره البيلاروسيّ، ويؤكّد على أهمّيَّة تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين

إستقبلَ سفير جمهوريَّة العراق لدى أنقرة، السيِّد ماجد اللجماويّ، اليوم الجمعة المُوافِق 2023/10/20، سفير جمهوريَّة بيلاروس المُعتمد لدى العراق والمقيم في أنقرة السيِّد فيكتور ريباك، في مكتبه بمبنى السفارة في أنقرة.

وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل تطوير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ومينسك، وأكَّد السيِّد السفير على أهمّيَّة تطوير العلاقات مع الجانب البيلاروسيّ، مُعرباً عن تطلعه لتوثيق التعاون بين البلدين في المجالات كافة وخاصةً فيما يتعلق منها بالجوانب السياسيَّة والإقتصاديَّة.

وتطرق الجانبان إلى القضايا الإقليميَّة والدوليَّة التى تحظى بالاهتمام المُشترَك، لا سيما تطورات الأوضاع في مدينة غزّة والعدوان الصهيونيّ على الأراضيّ الفلسطينيَّة المحتلّة، وجدد السفير اللجماويّ الموقف المبدئيّ للعراق تجاه القضيَّة الفلسطينيَّة، وأهمّيَّة التحرك العاجل لنُصرة الشعب الفلسطينيّ، الذي يتعرض لعدوانٍ سافر وجريمة حرب مكتملة الأبعاد، ومحاولة للإبادة الجماعيَّة، بعد أنَّ تمادت سلطات الاحتلال الصهيونيّ وأوغلت في استهداف المدنيين الآمنين.

من جانبه، بين السفير البلاروسيّ حرص بلاده على التعاون مع العراق على الأصعدة كافة، وفي مُختلِف المجالات الإقصاديَّة والزراعيَّة ومجال الصناعة والتجارة.