سفير جُمْهُوريَّة العراق لدى أنقرة يستقبل مدير مركز دراسات الشرق الأوسط (أورسام)

إستقبل سفير جُمْهُوريَّة العراق لدى أنقرة، السيّد ماجد اللجماويّ، اليوم الجمعة المُوافِق 2023/7/7، مدير مركز دراسات الشرق الأوسط (أورسام) د. أحمد أويصال، والوفد المُرافق له، في مكتبه بمبنى السفارة في أنقرة.
وجرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الصديقين.
السفير اللجماويّ أكـَّد: أنَّ العراق مُتمسِّك بإقامة أفضل العلاقات مع تركيا على أساس حُسن الجوار، وأنَّ العلاقة بين بغداد وأنقرة مُرتكِزة على حقائق تاريخيَّة، وجغرافيَّة، واجتماعيَّة، ومصالح مُشترَكة، ومخاطر مُشترَكة تجمع الشعبين الجارين، مُشدِّداً على أنَّ العلاقات السياسيَّة القويَّة بين بغداد وأنقرة تمثل القاعدة الرصينة لإنشاء صرح التعاون المُشترَك في المجالات الأمنيَّة، والاقتصاديَّة، والصحيَّة، والخدميَّة، مُضيفاً: أنَّ الحكومة العراقيَّة اعتمدت العديد من الإجراءات من أجل دعم الاقتصاد الوطنيِّ، وجذب الاستثمارات إلى العراق.
وأتفق الجانبان على توقيع مُذكرة تفاهم للتعاون المُشترَك بين معهد الخدمة الخارجيَّة ومركز دراسات الشرق الأوسط (أورسام) لتبادل الخبرات والتعاون في مجالات التدريب وتطوير القدرات وإقامة الندوات والحلقات النقاشيَّة.

من جانبه، أكَّد د. أحمد أويصال استعداده للتعاون مع معهد الخدمة الخارجيَّة والمراكز العراقيَّة، من أجل تبادل الخبرات بين البلدين.