القنصل د. فاروق زيباري يلتقي رئيس جامعة جنكري، ويبحثان أوضاع الطلبة العراقييّن الدارسين في الجامعة

التقى القنصل د. فاروق زيباري، يوم الأربعاء المُوافق 2023/5/17، مع رئيس جامعة جنكري البروفيسور هارون جيفنجي، في مبنى الجامعة بمُحافظة جنكري، وجرى خلال اللقاء بحث أوضاع الطلبة العراقييّن الدارسين في جامعة جنكري، والبالغ عددهم حوالي (1500) طالب ( ماجستير ، الدكتوراه) وفي مُختلِف الاختصاصات العلميَّة.
وأستعرض القنصل بعض الإشكاليات التي يتعرض لها الطلبة العراقييّن من قبل بعض السماسرة والمكاتب، مُنوها بضرورة إنهاء هذه الحالات الفرديَّة التي تؤثر على سمعة الجامعة, مُؤكَّداً استعداد السفارة والملحقيَّة الثقافيَّة العراقيَّة في أنقرة في التعاون والتنسيق مع الجامعة لحل الإشكاليات التي قد تواجه الطلبة مُستقبلاً.

من جانبه، أبدى البروفيسور هارون شكره وامتنانه على هذه الزيارة وأبدى استعداده الكامل لحل أية إشكاليَّة قد تواجه أي طالب عراقيّ في الجامعة، مُؤكَّداً بانه حدث بعض الإشكاليات قبل تسنمه رئاسة الجامعة وقد تم حلها، وأضاف بأنَّ أبواب الجامعة مفتوحة لاستقبال العديد من الطلبة العراقييّن في الجامعة، كما ابدى رغبته في زيارة العراق من أجل التنسيق والتعاون مع الجامعات العراقيَّة والتي من شانها فتح وتطوير مجالات جديدة لبناء العلاقات بين الشعبين العراقيّ والتركيّ.