سفير جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة يستقبل عضو مجلس النواب العراقيّ النائب د. صباح صبحي حيدر

إستقبل السيّد ماجد اللجماويّ، سفير جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة، يوم الأربعاء المُوافق 2023/5/10، في مكتبه في مقرّ السفارة في أنقرة، النائب د. صباح صبحي حيدر عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية في مجلس النواب العراقيّ.
وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل ترسيخ التعاون بين السلطتين التشريعيّة والتنفيذيّة، كما تحدَّث السيّد السفير عن سياسة العراق الخارجيَّة، وتبنـِّي مبدأ الانفتاح على دول العالم من دون الدخول في سياسة المحاور، والحفاظ على المصالح العليا للبلاد خارجيّاً.
وأكَّد السفير اللجماويّ على ضرورة تطوير الصناعة النفطية، وتنظيم عملية التصدير، لاسيما بعد الاتفاق المؤقت مع حكومة إقليم كردستان العراق بشأن تصدير النفط من الحقول الشماليَّة، الذي يعدّ أرضيَّة تمهد لإقرار قانون النفط والغاز الإتحاديّ.
وأشار السيّد السفير إلى اهتمام الحكومة بملفّ الطاقة، وخططها الراميَّة إلى تطوير الصناعة النفطيَّة، التي شهدت تنفيذاً على أرض الواقع عبر استثمار الغاز المصاحب والسعيّ لدخول العراق إلى أسواق الغاز العالميَّة، وكذلك الاستثمار في صناعة البتروكيمياويات، التي ستلعب دوراً مُؤثراً في مُستقبل اقتصاد البلد، فضلاً عن تطوير قطاعيّ استخراج النفط والإنتاج.
هذا وحضر اللقاء المُستشار خليل إبراهيم محمود، والمُستشار د. فاروق زيباري.