سفير جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة يستقبل القائم بالأعمال المؤقت السلوفينيّ

إستقبل سفير جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة، السيّد ماجد اللجماويّ، في مكتبه في مقرّ السفارة في أنقرة، القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جُمْهُوريَّة سلوفينيا لدى الجُمْهُوريَّة التركيَّة، السيّدة موجكا هروفاتيتش.

وجرى في اللقاء بحث تطوير العلاقات الثنائـيَّة بين البلدين، والارتقاء بها إلى ما يُلبِّي تطلـُّعات الشعبين الصديقين، كما تطرَّق السيّد السفير إلى التطوُّرات الأمنيَّة، والسياسيَّة في العراق.

وعبَّر السفير اللجماويّ عن تقديره الكبير لمواقف جُمْهُوريَّة سلوفينيا الداعمة للعراق في حربه على الإرهاب قائلاً: نشكركم على موقفكم الساند لنا، وقد أدَّت دولتكم دوراً مُهمّاً في دعمنا، ونتطلـَّع إلى الدعم على مُستوى البناء، وإعادة الإعمار.

السفير اللجماويّ أكـَّد حرص العراق على تعزيز التعاون مع سلوفينيا، مُنوِّهاً بأنَّ العراق يتبنى سياسة الانفتاح على جميع دول العالم على وفق مبدأ المصالح المُشترَكة ومُواجَهة التحديات المُشترَكة.

من جانبها، أعربت السيّدة موجكا هروفاتيتش، حرص بلادها لتعزيز التعاون الدبلوماسيّ مع العراق، وأنَّ سلوفينا ستعين سفيرًا غير مُقيم لها لدى العراق خلال الأيام القليلة القادمة في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين.