سفير جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة يستقبل مُمثِّل الاتحاد الإسلاميّ الكردستانيّ في تركيا

استقبل سفير جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة، السيّد ماجد اللجماويّ، مُمثِّل الاتحاد الإسلاميّ الكردستانيّ في تركيا السيّد لقمان سعيد باسكاديري، اليوم الخميس المُوافِق 2023/3/30، في مكتبه بمبنى السفارة في أنقرة.
واستعرض السيّد السفير جُهُود العراق في تعزيز العلاقات مع تركيا في إطار تحقيق المصالح المُشترَكة، وتلبية تطلُّعات الشعبين الصديقين، وأهمّيَّة تعزيز التعاون الثنائيّ، والاستفادة من الخبرات والتجارب لدى البلدين في مُختلِف المجالات.
وناقشا نتائج التحقيق الخاصّة بحادث استشهاد المُواطِنين العراقيّين في مدينة نصيبين التركيَّة بتأريخ 2023/1/19 الذين كانوا مُتوجهين من العراق إلى تركيا بعجلتهم الشخصيَّة، مُضيفاً: أنَّ السفارة طالبت السلطات التركيَّة بتزويدها بأوراق التحقيق مع المتهمين الذين ألقت القبض عليهم بتهمة تنفيذ الجريمة أو التحريض على ارتكابها، والجهة التي ينتمون إليها.
لافتاً إلى أنَّ أبواب السفارة مفتوحة أمام المُواطِنين العراقيّين المُقِيمين في الجُمْهّوريَّة التركيَّة، وأنّه يعمل على تذليل كلّ المُعوِّقات التي قد تواجه المُواطِنين العراقيّين، مُؤكَّداً استعداد السفارة لمُتابَعة أوضاعهم، وأنَّ السفارة تعمل بشكل مُتواصِل ودؤوب لمعالجة مشاكلهم، وتـُساهِم في رفع مُعاناتهم.
من جانبه، قدّم السيّد لقمان باسكاديري التهنئة إلى السيّد السفير بمُناسَبة تسنُّمه منصبه سفيراً لجُمْهُوريَّة العراق لدى الجُمْهُوريَّة التركيَّة، مُعرباً عن عميق سعادته على فرصة اللقاء، مُشيداً بجُهُود كادر السفارة في خدمة المُواطِنين العراقيّين المُقِيمين في تركيا، وكذا الجُهُود التي بذلوها في مُتابَعة الحادث، والوقوف على مُلابَساته.