سفير جُمْهُوريَّة العراق لدى أنقرة؛ يُؤكَّد استعداده لتذليل جميع العقبات التي تواجه المواطنين العراقييّن المقيمين في تركيا

أكَّد سفير جُمْهُوريَّة العراق لدى أنقرة، السيّد ماجد اللجماويّ استعداده لتذليل جميع العقبات التي تواجه المواطنين العراقييّن المقيمين في الجُمْهُوريَّة التركيَّة، وتسهيل إجراءات العودة الطوعيَّة إلى العراق.

جاء ذلك لدى استقباله رئيس الجبهة التركمانيَّة العراقيَّة السيّد حسن توران، والوفد المرافق له، اليوم الخميس المُوافق 2023/3/9، في مكتبه بمبنى السفارة في العاصمة التركيَّة أنقرة.

وجرى في اللقاء -أيضاً-التطرق إلى العلاقات العراقيَّة التركيَّة، والحرص المُستمر على تطويرها وتعزيز التعاون المُشترَك في المجالات كافة.

وناقشا أهم القضايا التي تتعلق بالمواطنين والطلاب العراقيين الذين يدرسون في تركيا.

وأستعرض السيّد السفير جُهُود مُوظفيّ السفارة في تسهيل مُعاملات المواطنين العراقييّن وتقديم أفضل الخدمات لهم.

ووجّه السيّد السفير بتشكيل فريق من مُوظفي السفارة لمُتابعة تسهيل إجراءات العودة الطوعية للمواطنين الذين لا يملكون المُستمسكات العراقيَّة.

من جانبه، هنَّأ رئيس الجبهة التركمانيَّة العراقيَّة السيّد حسن توران، السيّد السفير بمُناسبة تسنمه منصبه سفيرًا لجُمْهُوريَّة العراق لدى الجُمْهُوريَّة التركيَّة، مثمنًا جُهُود موظفيّ السفارة في أنقرة في مُتابعة أحوال الجالية العراقيَّة في المناطق المنكوبة منذُ الساعة الأولى من حصول الزلزال، مُشيدًا بدورهم الكبير في إجلاء المواطنين العراقييّن عبر تسيير رحلات بريَّة وجويَّة إلى العراق.