سفير جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة يلتقي نظيره الليبيّ..ويُؤكَّد دعم العراق للجُهُود الدوليَّة لإعادة الأمن، والاستقرار في ليبيا

التقى سفير جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة، السيّد ماجد اللجماويّ، اليوم الثلاثاء المُوافق 28 شباط 2023، سفير دولة ليبيا في أنقرة السيّد مصطفى القليب، في مبنى السفارة الليبيَّة في أنقرة.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الشقيقين وسُبُل التعاون المُشترَك، وأكَّد السفير اللجماويّ دعم العراق للجُهُود الدوليَّة لإعادة الأمن، والاستقرار في ليبيا، واعتماد الخيار السياسيِّ بما يُلبِّي تطلـُّعات الشعب الليبيِّ.

مُنوّهاً بأنّ العراق يعتزّ بمُستوى العلاقات الثنائيَّة بين البلدين والتي تقوم على الاحترام المُتبادَل، ويحرص على تطويرها، والبناء عليها، مُشدّداً على موقف العراق الداعم لكلّ ما من شأنه تحقيق التقدُّم والازدهار في ليبيا.

من جهته، هنَّأ السفير الليبيّ، السيّد السفير بمُناسبة تسنمه منصبه سفيرًا لجُمْهُوريَّة العراق لدى الجُمْهُوريَّة التركيَّة، وإستعرض الوضع الحالي في ليبيّا، وعوامل استقراره، وسُبُل عودة الحياة الطبيعية فيها.

يأتي هذا اللقاء في إطار الزيارات التي يُجريها السيّد السفير إلى البعثات الدبلوماسيَّة المُعتمدة لدى الجُمْهُوريَّة التركيَّة لتجسير التعاون فيما بينها حول كلّ ما يُقوّي العلاقات الأخويّة، ويخدم المصالح المُشترَكة.