سفير جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة يلتقي نظيره الفلسطينيّ، ويُدين اعتداءات الاحتلال الصهيونيّ على نابلس

أدان سفير جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة، السيّد ماجد اللجماويّ، اليوم الخميس المُوافق 24 شباط 2023، اعتداءات الاحتلال الصهيونيّ على مدينة نابلس الذي أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة العشرات، داعيًا إلى تفعيل قرارات الشرعيَّة الدوليَّة لردع إسرائيل ومُحاسبتها على جرائمها المُمنهجة.

جاء ذلك لدى لقائه عميد السلك الدبلوماسيّ العربيّ في أنقرة السفير الفلسطيني الدكتور فائد مصطفى، بمقر السفارة الفلسطينيَّة في أنقرة.

وأكّد السفير اللجماويّ دعم العراق، ومساندته للقضيَّة الفلسطينيَّة، ونضال شعب فلسطين لنيل حُقوقه الوطنيَّة المشروعة، وإقامة دولته المُستقلة وعاصمتها القدس الشريف، معرباً عن رفض العراق لأيّ قرار يبتزّ الأراضيّ الفلسطينيَّة إلى حساب الاحتلال الصهيونيّ الإسرائيليّ، مُشدداً على أهمّيَّة تقديم الدعم اللازم للجُهُود، والمساعيّ الفلسطينيَّة وُصُولاً إلى تحقيق أهداف شعب فلسطين بالحريَّة، والاستقلال.

من جهته، هنَّأ السفير الفلسطينيّ، السيّد السفير بمُناسبة تسنمه منصبه سفيرًا لجُمْهُوريَّة العراق لدى الجُمْهُوريَّة التركيَّة، مُشيدًا بالعلاقات التاريخيَّة التي تربط العراق وفلسطين، وموقف الشعب العراقيّ المُناهِض، والرافض لسياسات التطبيع مع الكيان الإسرائيليّ.

يأتي هذا اللقاء استكمالاً للقاءات الدبلوماسيَّة التي يُجريها السيّد السفير منذ تسلم مهامه الدبلوماسيَّة في أنقرة، وفي إطار الحرص على التواصُل الدائم مع السفراء المُعتمدين لدى الجُمْهُوريَّة التركيَّة؛ لمُناقشة العلاقات الثنائيَّة، والقضايا الإقليميَّة ذات الاهتمام المُشترَك.